من نحن؟ و ليش أنشأنا "فت يونين"؟



أول شي نبي انرحب بكم في موقعنا و اهلاً و سهلاً فيكم. في البداية نحب انعرفكم بنفسنا و على الاشخاص خلف موقع "فت يونين". احنا أخصائتي التغذية فجر و دانة، حاصلتا على شهادة في التغذية من بريطانيا. 

من سنين قبل ان نبدأ دراستنا في التغذية كان عندنا شغف و حب لكل شيئ يتعلق بالصحة، الرياضه و تغيير النفس للأفضل. من أيام المراهقة قبل عشر سنوات تقريبا بدأ مشوارنا في هذا المجال. احنا الثنتين كنا سمينات و ابداً غير مرتاحين من اجسامنا و اشكالنا. و فوق الشعور بعدم الراحة في ناس كثير ما ترحم كل شيء سلبي يخطر على بالها بتقوله من غير ما اتراعي مشاعر الغير. يمكن معظمكم يحس ان كلام الناس مو مهم و مو لازم انغير من نفسنا عشان احد. اول و اهم شيء تحطونه في بالكم أن اي شيء بتعملونه و اي قرار بتتخذوننه عشان يخليكم ناس افضل بتسوونه لنفسكم فقط. انكم تهتمون في صحتكم و اتكونون افضل و اجمل و اصح نسخه من انفسكم راح يفيدكم و ينعكس بشكل ايجابي عليكم انتو اولاً و اخراً.

المهم نرجع لقصتنا، كنا احنا معظم الوقت غير مرتاحين و دائماً هذا الامر كان ينعكس عل نفسياتنا و تصرفاتنا. كان في شيء بداخلي, شعور على طول يقول لي "ترا هذه الانسانة اللي تشوفينها بالمراية مو انتي" شيء في داخلي يرفض بشدة اني اعيش حياتي و انا مو مرتاحة من نفسي و شكلي. و انا مو سعيدة. زميلتي كانت الانسانه الوحيدة اللي احس انها تحس بنفس شعوري و تتفهم لانها كانت تمر بنفس الشيء. في يوم من الايام وقفت امام المراية و قلت لنفسي خلاص. كل شيء لازم يتغير. لازم أهتم بصحتي، بشكلي، بجسمي. إذا انا ما اهتميت من راح يهتم ؟ و من يومها بدأت اثقف نفسي في مجال الرياضة و الصحة و كيف اعيش حياتي بشكل احسن. انا و صديقتي كنا نشارك بعض في دراستنا في تجاربنا و في كل شيء يخص هذا المجال. صرنا حابين هذا المجال و مهتمين به جداً، كل شيء كنا نتعلمه انجربه و انطبقه، و من تجربة بعد تجربة على مدار سنين عديدة صرنا نشوف تغييرات للأحسن على اجسامنا، صحتنا، ثقتنا بنفسنا و على حياتنا بشكل عام. و خلونا نكون صريحين معاكم، مو دائماً كان الوضع سهل او حلو. لا ابداً، مرات كثيرة كنا نغلط، يا اما كنا نجرب نظام أو دايت خطأ ما يناسبنا أو رياضة بشكل خاطئ. مرات كنا انجرب شيء مثلًا يناسب صديقتي و ما يناسبني او العكس. من هالتجارب عرفنا اجسامنا اكثر و كل وحدة عرفت ايش اللي يناسبها. وقعنا في أخطاء كثيرة و كبيرة و تعديلها احياناً اخذ وقت و جهد كبير و بعض الوقت كان له تأثير نفسي بعد.

و هذا هو أهم سبب خلانا نبدأ مشروعنا "فت يونين". كثر ما وقعنا في أخطاء و تعلمنا امور كثيرة بطرق صعبة حسينا ان نبي نساعد الناس و نفيدهم من تجاربنا و أخطائنا. نبي نشارككم اللي تعلمنا على مدار سنين عديدة و تجارب كثيرة. احنا قبل لا نعطيكم اي نظام او اي نصيحة تأكدوا ان كله اما جربنا على انفسنا عشان انعرف بالظبط شنو تأثيره و كيف بيكون، أو درسنا و بحثنا و قرأنا عنه. اللي تعلمنا في عشر سنين احنا مستعدين انعلمكم اياه في فترة اقصر بكثير و نختصر عليكم امور كثيرة. نبييكم اتعرفون كل اللي لازم اتعرفونه عن الدايت و الحياة الصحية. هدفنا الأساسي ان نفيد الناس و نعلمهم. ما نبي نشوف احد يقع في نفس الأخطاء اللي وقعنا فيها. تجاربنا لكم، معلوماتنا لكم، و مستعدين نساعدكم بكل اللي نعرفه.

احنا مرينا بالتغيير اللي قاعدين نشجعكم عليه، كنا و صرنا و شفنا الفرق. هذا التغيير الي صار غيَر منا بشكل كبير صار عندنا ثقة بأنفسنا، صرنا بصحة أفضل، و مرتاحين من اجسامنا وأشكالنا، و أهم شيء صرنا ناس أسعد. نبيكم اتمرون بهالتجربة و تحسون بالفرق و التغيير الى الأفضل. انتوا مسؤولين عن حياتكم و نفسكم و لازم تقدمون لأنفسكم دائماً الأفضل. حبوا نفسكم و اهتموا فيها "ولنفسك عليك حقاً".

ما عليكم الا اتدورون على الدافع اللي ينبع من داخلكم و تشدون الهمة و تقررون انكم تبون تتغيرون للأفضل، لأنكم تستاهلون الأفضل دائماً.

أولاً و أخيراً هدفنا من هذا المشروع ان نساعد كم و نشوفكم تتغيرون للأفضل و تصيرون أسعد. كل اللي نسعى له و بيفرحنا بشكل كبير أنه نشوف ناس حطت ثقتها فينا تحقق أحلامها و توصل لأهدافها.

 

"فت يونين"